صوت المواطن

أساتذة باشتوكة آيت باها يشتكون “تهديد” الإدارة

 

ندد عدد من الأساتذة العاملين بمدرسة النهضة بدوار حاسي البقر، جماعة سيدي بيبي التابعة لإقليم اشتوكة آيت باها، ب”التهديد والابتزاز” الذي تعرضوا له من طرف مديرهم يوم السبت 16 نونبر الجاري، وذلك بعدما حاول إجبارهم على العودة إلى المؤسسة خلال الفترة المسائية للإشراف على تنظيم سباق بملحقة المؤسسة، علما أنهم قد أدوا مهامهم طيلة الفترة الصباحية وفق الجدولة الزمنية الرسمية..

واستنكر  الأساتذة، في شكاية توصلت بها “سبق نيوز”، برمجة إدارة المؤسسة لمثل هذه الأنشطة داخل أوقات الدراسة بالنسبة لعدد من الأقسام، وهو ما أجبر عددا آخر من الأساتذة على تعليق الدروس والمشاركة في النشاط الرياضي.

ويشدد المشتكون على أن موقف إدارة مدرسة النهضة جاء مخالفا لمذكرات الوزارة الوصية التي تحث باستمرار على الحفاظ على زمن التعلم وتفرض برمجة هذه الأنشطة خارج أوقات الدراسة صيانة للزمن المدرسي.
الأساتذة اشتكوا كذلك مما وصفوه بالظروف المزرية التي تمر فيها العملية التربوية بالنسبة لعشرات التلاميذ وعدد من رجال التعليم ، بعد أن عمدت الإدارة إلى استغلال “كراجات” وجعلها أقساما لسد الخصاص في القاعات بطريقة ارتجالية في غياب لأدنى الشروط والمعايير المطلوبة في الفضاء التربوي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق