الرئيسيةسوشيال ميديافن وثقافة

الفنانة بلقيس تتصدر “طوندونس” المغربي في “صابرة”

حققت أغنية “صابرة” للفنانة الإماراتية بلقيس فتحي، نجاحا كبيرا بعد  طرحها قبل أيام على قناتها الخاصة على “يوتيوب”، حيث تصدرت “الطوندونس” المغربي.

وكسبت بذلك الفنانة اعجاب وحب المغاربة من خلال أغنيتها الجديدة، التي طرحتها باللهجة المغربية والتي نالت إعجاب المتابعين،  خصوصا فكرة الفيديو كليب غير المألوفة، إذ تم تصويره في بلدة صغيرة بديكور بسيط وثياب محلية، بعيدا عن الاستعراض وما يرافق ذلك من ألبسة ومجوهرات وديكورات فخمة وإمكانيات كبيرة.

قصة الفيديو كليب

وعبر مخرج “الفيديو كليب” للأغنية، عبد الرفيع العبديوي، عن “اعتزازه بانتزاع عمله مع الفنانة بلقيس لصدارة الأغاني التي حصدت عددا كبيرا من المشاهدات”، مؤكدا أن “الكليب” هو السابع عالميا من حيث نسبة المشاهدة.

وتحكي الأغنية قصة واقعية لشابة قروية تعيش بسلام في بلدة صغيرة نواحي منطقة أوكيمدن، على بعد ساعتين من مدينة مراكش، تطبخ الخبز في فرن تقليدي، وتركب حمارا وديعا لجلب ماء للشرب من أقرب عين.

وفي بلدتها الصغيرة، السكان يعرفون بعضهم البعض، ويكرمون زائرا قاده القدر إليهم أو عابر سبيل جاء طلبا لبعض الزاد.

ويتغير مجرى حياة الشابة التي تلعب دورها بلقيس، عند قدوم معلم من المدينة للتدريس بقريتها النائية، فتتلون حياتها بالحب وتذوق طعم الهيام، ولا تتوقف عن التفكير في المعلم الوسيم الذي لعب دوره الممثل المغربي أمين الناجي.

ورغم أنها أمية، تحمل الشابة قلما بيدها وتخط له رسالة من كلمتين “بلقيس توحشتك”، بمعنى “بلقيس اشتاقت لك”، لعل كلماتها تجد صدى عنده، لكن الرياح تجري بما لا تشتهي السفن، فرحيل المعلم المفاجئ سيجعلها تذرف دموع الفراق وتعيش مرارة الشوق.

Tags

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker