الرئيسيةالعالم الرياضيسبق سبور

رسميًا.. إسبانيا والبرتغال يتقدمان بملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، عن تقدمه بطلب استضافة وتنظيم بطولة كأس العالم 2030، وذلك بملف مشترك مع الاتحاد البرتغالي.

وأصدر الاتحاد الإسباني بيانًا رسميًا، يكشف عن تقدمه بطلب للحصول على شرف استضافة وتنظيم بطولة كأس العالم 2030، في ملف مشترك مع الاتحاد البرتغالي.

يأتي ذلك في ظل استعداد منتخب إسبانيا لمواجهة نظيره البرتغال وديًا، على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” معقل أتلتيكو مدريد، في السابعة والنصف مساء غد الجمعة، ضمن استعدادات الفريقين للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

من جانبها، أشارت صحيفة «آس» الإسبانية إلى الدول المرشحة لاستضافة كأس العالم 2030 وتقدمت بملف رسمي للحصول على شرف تنظيم البطولة الأهم في العالم، وهي: المغرب (إفريقيا) – أوروجواي، الأرجنتين، باراجواي، تشيلي (ملف رباعي مشترك بين دول أمريكا الجنوبية) – رومانيا، اليونان، بلغاريا، صربيا (ملف أوروبي رباعي مشترك) – إسبانيا والبرتغال (ملف أوروبي ثنائي مشترك).

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت في وقت سابق، إلى أن السعودية تدرس تقديم عرض محتمل لاستضافة وتنظيم بطولة مونديال 2030، كذلك دعم بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، يدعم تقدم بريطانيا بملف استضافة مونديال 2030.

جدير بالذكر أن مونديال 2030 ستكون النسخة الـ24 لكأس العالم، ومن المقرر أن تشهد البطولة مشاركة 48 منتخبًا بدلًا من 32، وذلك بعد أن قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” رفع عدد المنتخبات المشاركة، موزعة على 16 مجموعة، يتأهل بطل كل مجموعة ووصيفها فقط (وعددهم الإجمالي 32 منتخبًا) إلى مرحلة خروج المغلوب.

بينما ستشهد بطولة مونديال 2022 التي ستُقام في قطر، مشاركة 32 منتخبًا فقط، في حين تنظم كندا والولايات المتحدة والمكسيك مونديال 2026 بملف مشترك، بعد أن قرر الاتحاد الدولي رفع عدد المنتخبات إلى 48 منتخبًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى