الرئيسيةعالم واحدعلوم وتكنولوجيا

Truth Social..منصة ترامب الجديدة لمنافسة تويتر و فيس بوك

كشفت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية، عن مشروع جديد للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب،  يهدف إلى تأسيس منصة تواصل اجتماعي جديدة أطلق عليها اسم “تروث سوشيال” سيتم طرحها في أوائل العام القادم.

وذكرت الوكالة، أن قرار ترامب جاء بعد حظره من التواصل عبر “فيس بوك” و”تويتر” في وقت سابق هذا العام وتحديدا بعد تحريضه على إثارة الشغب في الكونجرس خلال شهر يناير الماضي، وادعاءاته بأن الانتخابات الامريكية مزورة وهي ادعاءات لم يكن لها اساس من الصحة.

وأشار ترامب إلى أن غايته هي  منافسة شركات التكنولوجيا التي حرمته من مكبر الصوت الذي كان له أهمية قصوى في صعوده.

وأكد في بيان: “أنا متحمس لأن أبدأ قريبًا في مشاركة أفكاري حول شبكة تواصل اجتماعي للحقيقة ولمقاومة التكنولوجيا الكبيرة”.

وأوضح أن “المنصة ستكون جاهزة لبعض المستخدمين بشكل تجريبي مطلع الشهر المقبل، على أن تكون متاحة للجمهور في جميع أنحاء العالم بداية من عام 2022”.

وأضاف “منصة تروث سوشيال هي نتاج مشروع جديد يسمى ترامب ميديا آند تكنولوجي جروب Trump Media & Technology Group، وقالت المجموعة إنها تسعى لأن تصبح شركة مدرجة في البورصة.

وقالت الوكالة، إن رابط التطبيق أصبح متاح للمواطنين من أجل التسجيل عليه والحصول على مكان في قائمة الانتظار، أو يمكن طلب التطبيق مسبقا عبر آبل.

وتابعت أنه عند محاولة فتح التطبيق يظهر تعريف مستخدم يشبه إلى حد كبير ملف تعريف تويتر، وتم تسجيل اسم تروث سوشيال كعلامة تجارية في يوليو 2021.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق